العوامل المؤثرة على مستوى التحصيل العلمي في مقرري مبادئ المحاسبة المالية والمحاسبة المتوسطة لطلاب قسم المحاسبة "من وجهة نظر أعضاء هيأة التدريس بقسم المحاسبة كلية الاقتصاد في جامعة عمر المختار"
الكلمات المفتاحية:
التحصيل العلمي، مقرر المحاسبة المالية والمتوسطة، قسم المحاسبة، جامعة عمر المختارالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على آراء أعضاء هيأة التدريس حول العوامل المؤثرة في مستوى التحصيل العلمي في مقرري مبادئ المحاسبة المالية والمحاسبة المتوسطة لطلاب قسم المحاسبة كلية الاقتصاد، جامعة عمر المختار, ولتحقيق ذلك تم جمع البيانات بالاعتماد على المقابلة الشخصية مع 6 أعضاء هيأة تدريس، بالإضافة إلى 30 مفردة من الاستبيانات تم توزيعها، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS، واهم ما توصلت إليه الدراسة: يعد من أهم العوامل المؤثرة في مستوى التحصيل العلمي عدم توفر كتب محاسبية حديثة وخالية من الأخطاء، عدم التزام عدد لا يستهان به من الطلاب بحضور المحاضرات والامتحانات الجزئية، عدم توفير معيدين، عدم ملائمة المرافق الجامعية، واعتماد الطالب على الدروس الخصوصية والملخصات وإهمال الكتاب المحاسبي المقرر.
						
							




















