Syntactic Errors in Verb Phrases Made by English Major Students in Written Composition at Omar Al-Mukhtar University
الكلمات المفتاحية:
Syntactic Errors in Verb، Phrases Made، English Major Students، Written Composition، Omar Al-Mukhtar Universityالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تحليل الأخطاء النحوية في العبارات الفعلية التي ارتكبها 35 طالباً في مقالاتهم الكتابية. ركزت الدراسة على طلاب السنتين الثالثة والرابعة في تخصص اللغة الإنجليزية في جامعة عمر المختار. كتب كل مشارك مقالاً وتم جمع عينات الكتابة للتحليل. صَنفت الدراسة الأخطاء التي ارتكبها المشاركون باستخدام تصنيف الهيكل السطحي المقترح من قبل جيمس (2013). أظهر تحليل البيانات أن المشاركين كتبوا 545 عبارة فعلية، منها 461 (84.59%) كانت صحيحة و84 (15.41%) كانت خاطئة. من العبارات الفعلية الخاطئة الـ 84، كان 41 (48.84%) بسبب التركيب الخاطئ، و25 (29.76%) بسبب الإضافة، و 18 (21.43%) بسبب الحذف. قام الطلاب بـ 44 خطأ بسبب تأثير اللغة الأولى (العربية) و 40 خطأ تطوري (من دون تأثير اللغة الأولى). اختلف عدد الأخطاء بشكل كبير بين المشاركين. تُعزى هذه الأخطاء إلى تدخل اللغة الأولى للمشاركين، والفروقات الفردية في الكفاءة اللغوية واستراتيجيات التعلم. توفر هذه الدراسة نظرة عامة على التحديات التي تواجه المتعلمين في إنتاج العبارات الفعلية في الكتابة باللغة الثانية، وتؤكد على ضرورة توفير الدعم التعليمي الملائم والتعليم الفعال لتطوير الكفاءة اللغوية.
المراجع
Abied, A., Ali, A., & Ashfello, M. (2022). Error analysis of the written English essays by Libyan EFL learners: Case study of Alasmarya University EFL students. Journal of Humanitarian and Applied Sciences, 7(13), 425-442.
Al Harbi, A. A. M. (2017). Evaluation Study for Secondary Stage EFL Textbook: EFL Teachers' Perspectives. English Language Teaching, 10(3), 26-39.
Al Jawad, A. S. H., & Mansour, A. A. (2021). An exploration of grammatical errors in written English of Libyan EFL students with special reference to Arabic as their first-language. Journal of World Englishes and Educational Practices, 3(7), 07-25.
Al-Jabri, S. (2011). A Study on Verb Phrase Errors Among Jordanian EFL Learners. Journal of Language Studies, 15(3), 102-118.
Al-Jarf, R. S. (2002). Training ESP College Students in Electronic Searching. Online Submission.
Algeo, J., & Butcher, C. (2014). The origins and development of the English language. 7th Edition. Wadsworth Cengage Learning.
Alsied, S. M., Ibrahim, N. W., & Pathan, M. M. (2018). The use of grammar learning strategies by Libyan EFL learners at Sebha University. ASIAN TEFL, 3(1), 37-51.
Altoate, A. M. (2022). Spelling, noun phrase and verb phrase errors in the writing of Libyan learners of English: a corpus-based analysis (Doctoral dissertation, University of Birmingham).
Aslani, M., & Tabrizi, H. H. (2015). Teaching grammar to Iranian EFL learners through blended learning using multimedia softwares. Journal of Applied Linguistics and Language Research, 2(8), 76-87.
Celce-Murcia, M., Larsen-Freeman, D., & Williams, H. A. (1983). The grammar book: An ESL/EFL teacher's course (p. 854). Rowley, MA: Newbury House.
Corder, S. P. (1975). Error analysis, interlanguage and second language acquisition. Language teaching, 8(4), 201-218.
Corder, S.P. (1967). The Significance of Learners' Errors, IRAL 5(4), 161–70.
Ellis, R. (1997). Second language acquisition. The United States: Oxford, 98.
Fareed, M., Ashraf, A., & Bilal, M. (2016). ESL learners’ writing skills: Problems, factors and suggestions. Journal of education and social sciences, 4(2), 81-92.
Hourani, T. M. Y. (2008). An Analysis of the Common Grammatical Errors in the English Writing made by 3rd Secondary Male Students in the Eastern Coast of the UAE (Master's thesis, The British University in Dubai).
Hubers, F., Trompenaars, T., Collin, S., De Schepper, K., & De Hoop, H. (2020). Hypercorrection as a by-product of education. Applied Linguistics, 41(4), 552-574.
Huddleston, R. & Pullum, G. K. (2002) Cambridge Grammar of the English Language. Cambridge: Cambridge University Press.
James, C. (2013). Errors in language learning and use: Exploring error analysis. Routledge.
language. 7th Edition. Wadsworth Cengage Learning.
Levin, B. (1993) English Verb Classes and Alternations: A Preliminary Investigation. Chicago/IL: The University of Chicago Press.
Merriam, S. B., & Tisdell, E. J. (2015). Qualitative research: A guide to design and implementation. John Wiley & Sons.
Moses, R. N., & Mohamad, M. (2019). Challenges faced by students and teachers on writing skills in ESL Contexts: A literature review. Creative Education, 10(13), 3385.
Ngangbam, H. (2016). An analysis of syntactic errors committed by students of English language class in the written composition of Mutah University: A case study. European Journal of English Language, Linguistics and Literature, 3(1), 1-13.
Quirk, Randolf, Sidney Greenbaum, Geoffrey Leech & Jan Svartvik.1985. A Comprehensive Grammar of the English Language. London: Longman.
Richards, J. C. (1980). Second language acquisition: Error analysis. Annual Review of Applied Linguistics, 1, 91-107.
Selinker, L. (1972). Interlanguage. International Review of Applied Linguistics 10, 209-231
Wu, H. P., & Garza, E. V. (2014). Types and attributes of English writing errors in the EFL context-A study of error analysis. Journal of language teaching and research, 5(6), 1256.
Zawahreh, F. A. S. (2012). Applied error analysis of written production of English essays of tenth grade students in Ajloun Schools, Jordan. International journal of learning and development, 2(2), 280-299.
						
							




















